TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السيادي القطري" يعتزم دمج شركتين لتعزيز منظومة البنية الرقمية

"السيادي القطري" يعتزم دمج شركتين لتعزيز منظومة البنية الرقمية
صورة من بيان جهاز قطر للاستثمار

الدوحة – مباشر: يعتزم جهاز قطر للاستثمار – الصندوق السيادي - دمج أعمال الاتصالات التابعة للشركة القطرية لشبكة النطاق العريض، وشركة جلف بريدج إنترناشيونال؛ لتعزيز منظومة البنية التحتية الرقمية في دولة قطر؛ وذلك وفق بيان اليوم الأربعاء.

وذكر "السيادي" أنه سيتم الدمج بين شركتين متكاملتين للغاية؛ لإنشاء شركة رائدة في مجال البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعي لربط دولة قطر بالعالم.

يأتي ذلك مع توقعات إتمام الصفقة خلال الربع الرابع من عام 2024؛ وذلك رهناً بالحصول على الموافقات التنظيمية والإجراءات القانونية الأخرى.

ولفت البيان إلى أن القطرية للنطاق العريض" تُعد المزود الوطني الرائد لخدمات الألياف الضوئية السلبية في قطر مع تغطية تزيد عن 95% على مستوى الدولة، وتعد حجر الزاوية في أجندة الرقمنة بالدولة الخليجية.

وسيشكل الجمع بين الكابلات البحرية والأرضية الدولية التابعة للشركتين، منصة اتصال عالمية المستوى لحركة البيانات إلى قطر وعبرها، وستجذب هذه المنصة الشركات العالمية العملاقة ومبتكري الذكاء الاصطناعي المتطورة من أوروبا وآسيا إلى قطر؛ مما يوفر بوابة سلسة للربط البيني في منطقة الشرق الأوسط.

وستركز الشركة المدمجة على تعظيم الفرص في سوق حركة البيانات الدولية. ومن خلال الاستفادة من مواردها وخبراتها المدمجة؛ تهدف الشركة إلى ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في هذا القطاع سريع النمو، ودفع عجلة الابتكار، وتوسيع نطاق حضورها على مستوى العالم لتلبية الطلب المتزايد على ربط البيانات عبر الحدود.

وسيعزز هذا الاندماج قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر من خلال تسريع تنمية رأس المال البشري في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الهامة والمتخصصة والصناعات الرقمية الجديدة. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز فرص الاستثمار والنمو الجديدة لجميع الجهات الفاعلة في سوق الاتصالات في قطر.

وقال منصور بن إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار: "يُعزز هذا القرار التزام الجهاز باستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر، ومن خلال توسيع منظومة البنية التحتية الرقمية، سنستقطب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسنكون بمثابة محفز للتنويع الاقتصادي، ونحن نهدف إلى تعزيز مكانة قطر كمركز رقمي رائد على الصعيدين الإقليمي والعالمي وربط قطر بالعالم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

5.6 مليار دولار فائض تجارة قطر خلال أغسطس

بنك دخان يتلقى طلبات الشراء لصكوك بأجل 5 سنوات

القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر